مدير تعليم القريات

د.محمد بن عبدالله الثبيتي

 أولت حكومة المملكة العربية السعودية رعاية الموهوبين والمبدعين أهمية كبرى، ويتضح ذلك جلياً من خلال تضمين اكتشاف ورعاية الموهوبين ضمن وثيقة سياسة التعليم في المملكة. كما إن من أهم عناصر رؤية المملكة2030 الاهتمام بالمورد الأهم وهو المورد البشري ، وتوظيف إمكاناته في تحقيق هذه الرؤية. حيث أن الاهتمام بالموهوبين والمبدعين يعتبر الإستثمار الحقيقي، ودليل وعي الأمة، وعنوان رقيها وتطورها، وبه يقاس مدى ‏نهوضها  ‏وتقدمها، وتسعى إدارة تعليم محافظة القريات ممثلة بقسمي الموهوبين والموهوبات إلى السير قدماً في تقديم بيئة تعليمية تعلمية تحتضن الطلبة الموهوبين ، وتلبي احتياجاتهم واهتماماتهم ، وتصقل مواهبهم لمواكبة تطلعات رؤية المملكة المستقبلية 2030 في إعداد جيل من المبدعين والمبتكرين الذي يمكنهم من حمل مشعل التنمية المستقبلية، ومواكبة للتطورات والتغيرات التي يشهدها العالم في عملية التعليم والتعلم والتي فرضت أنماط وطرق تعلم جديدة .من هذا المنطلق أوجدنا  منصة الكترونية شاملة .تشتمل على ثلاث محاور رئيسية في تربية الموهوبين هي :

الكشف والرعاية والتوجية والإرشاد، والتي نأمل بإذن الله تعالى أن تساهم بشكل كبير على تلبية احتياجات الطلبة الموهوبين ، وتلبي رغباتهم من خلال إكسابهم المهارات الحديثة، ومن أهمها مهارات القرن21. كما تشمل المنصة على تطوير مهارات العاملين في مجال رعاية الموهوبين من خلال برامج التطوير المهني المقدمة من قبل متخصصين في مجال الموهبة والإبداع.

كما يسعدنا الترحيب بجميع موهوبي وموهوبات الوطن لاستثمار هذه المنصة والاستفادة من الخدمات المقدمة فيها. وفق الله الجميع لخدمة هذا الوطن العظيم في ظل رعاية سيدي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .